Birzeit Town
Roman Catholic Parish
Virgin of Guadalupe
Spiritual and various topics
Links
 

Your Are Asking And We Are Answering.  |   2017-04-24

 

زاوية الاسئلة: أنت تسأل ونحن نجيب

السؤال الأول: لماذا عيد الرحمة الإلهية؟ وما هي وعود يسوع للمحتفلين بالعيد؟

الجواب: ومن وحي يسوع " أرغب أن يُحتفل بعيد الرحمة في الأحد الأول بعد عيد الفصح. لن تجد البشرية السلام ما لم تعود الى نبع رحمتي.  أريد أن يقام عيد للرحمة وأريد صورة الرحمة الإلهية أن تُبارك احتفاليا في الأحد الأول بعد عيد الفصح وسيكون هذا الأحد – عيد الرحمة. واريد أن تُعرض هذه الصورة على الجمهور في الأحد الأول بعد عيد الفصح"

 أما وعود يسوع للمحتفلين فهي:

"في ذلك اليوم ستتفجّر أعماق رحمتي الحنون، وأسكب كل النعم على تلك النفوس التي تقترب من ينبوع رحمتي. وستنال النفس التي تعترف وتتناول القربان المقدّس الغفران الكامل من الخطايا ومن العقوبات. وأريد أن أمنح الغفران الكامل لكل النفوس التي تذهب إلى الاعتراف وتقبل المناولة المقدسة يوم عيد الرحمة”

في ذاك اليوم ستُفتح كل الأبواب الإلهية وتنهمر الفيضانات الإلهيّة التي تتدفّق منها النعمة. لا ينبغي أن تخاف النفس من الاقتراب منّي ولو كانت خطاياها أرجوانية اللون. إن رحمتي هي أعظم من أن يستطيع أيّ عقل بشري أو ملائكي إدراكها. كل كائن يتحدّر من أعماق رحمتي الكليّة الحنان، وكل نفس متّحدة بي ستتأمل بحبّي ورحمتي طوال الأبدية.

السؤال الثاني: لماذا كتب يوحنا إنجيله؟

الجواب: يقول يوحنا الإنجيلي "إِنَّما كُتِبَت هذه لِتُؤمِنوا بِأَنَّ يسوعَ هو المسيحُ ابنُ الله، ولِتَكونَ لَكم إِذا آمَنتُمُ الحياةُ بِاسمِه.  (يوحنا 20: 31). واستنادا على ذلك كتب يوحنا الإنجيلي لهدفين:

الهدف الأول: هو الايمان أنَّ يسوع الذي من الناصرة الذي ولدته العذراء والذي رأيناه إنسانًا في وسطنا وصلب وقام هو المسيح ابن الله، المسيح الذي تنبأ عنه كل الأنبياء. وهو رجاؤنا وخلاصنا.

الهدف الثاني هو قبول المسيح والثقة فيه وإعطائه السيادة ليقود حياتنا على الأرض لننال الحياة الأبدية التي ظهرت في قيامته المجيدة.

 

السؤال الثالث: ما هو هدف الصلب عند الرومان؟

الجواب: إنّ الهدف الأساسي من الصلب لم يكن إعدام شخص ما فحسب أنما  كان بعث الخوف في قلوب عامّة الشعب وذلك بإرسال إشارة عالية وواضحة وهي: هدّد الدولة وهذا ما سوف تناله.